therakhalfmarathon therakhalfmarathon
Route And Technical Sponsor Revealed For  2020 Ras Al Khaimah Half Marathon-AR

’نصف ماراثون رأس الخيمة 2020‘ يكشف عن مسار السباق والراعي التقني للحدث

• الإعلان عن المسار والراعي التقني للنسخة الرابعة عشر من أسرع نصف ماراثون في العالم
• المسار المعدّل يتمحور حول قرية السباق لأجل تعزيز مستوى التفاعل بين العدّائين والجهات الداعمة
• اختيار العلامة التجارية الرياضية الإسبانية الرائدة ’خوما‘ راعياً تقنياً للحدث
• تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 1,219,000 درهماً
• 20% خصم للمسجلين قبل انتهاء شهر أكتوبر 2019
• سيقام ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ في 21 فبراير 2020

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 28 أكتوبر 2019: أعلنت اليوم كل من ’هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة‘ وشركة ’آر سي إس سبورتس آند إيفنتس‘ ، المنظِّم الجديد للحدث، عن مسار السباق والشريك التقني للنسخة الرابعة عشر من ’نصف مارثون رأس الخيمة‘ الذي يُعدّ أسرع نصف ماراثون في العالم.

فقد جرى تعديل مسار السباق الذي يمتد على طول ساحل جزيرة المرجان، ذات المناظر الطبيعية الأخّاذة، بحيث يكون خطا البداية والنهاية على مسافة قريبة من قرية السباق، الأمر الذي يتيح للجمهور أن يكونوا على مقربة أكثر من المضمار والتمكّن من تشجيع العدّائين بشكل أفضل. كما إن المسار المعدّل يمكّن الإدارة الأفضل للحافلات التي ستعمل على نقل العدّائين المشاركين في سباقات البدل من نقاط التبديل عند مسافة 5 كم و15 كم إلى قرية السباق.

كما تم الإعلان عن اختيار علامة ’خوما‘ التجارية الإسبانية المتخصّصة بالتجهيزات الرياضية كراعِ تقني لنصف الماراثون الذي يتميّز بمعاييره العالمية. باستخدام أحدث التقنيات ،حيث توفر قمصان (MESH) القماشية الخفيفة من ’خوما‘ (Joma) مستويات فائقة من التهوية ما يؤمن للعدائين الشعور بالحيوية خلال السباق، كما يوفر طوق القميص المستدير وتصميمه النحيف راحة أكبر وأداءً عالي الجودة.

قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “بفضل ما تحتضنه إمارتنا الجميلة من إطلالات جبلية خلابة وشواطئ ساحرة، أصبح نصف ماراثون رأس الخيمة أحد أكثر الفعاليات شهرة على أجندة الفعاليات الرياضية العالمية. نتطلع لاستقبال المشاركين وعشاق الرياضة في جزيرة المرجان للمشاركة في النسخة الرابعة عشر من أسرع نصف ماراثون في العالم، ونأمل أن يستغلوا فرصة تواجدهم في رأس الخيمة لقضاء أيام إضافية والتمتع بمزيجها الفريد من تجارب المغامرات والتجارب الثقافية والإسترخاء على شواطئها الرائعة.”

من جهته، قال إنريكو فيلي، الرئيس التنفيذي لشركة ’آر سي إس سبورتس آند إيفنتس‘: “يُعتبَر ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ مناسبة رياضية شهيرة على الصعيدين الوطني والدولي بالنظر إلى الأرقام القياسية العالمية، ومن شأن الشراكة مع علامة ’خوما‘ (Joma) التجارية الإسبانية أن يضمن توفير قمصان رياضية فائقة الجودة لكافة المشاركين مما يكمّل التجربة المتميّزة بمجملها.”

يقام الماراثون في 21 فبراير 2020 ويمتد لمسافة 21.1 كلم، ويساعد سباق التتابع بجعل ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ نشاطاً مشوّقاً للعائلة بأكملها وهو مناسب تماماً للعدّائين من كافة مستويات اللياقة البدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدّم الماراثون عدّة فئات من السباقات تتلاءم مع مجموعة واسعة من القدرات لتشمل العدّائين المحترفين وأعضاء النوادي والمشاركين الهواة وأصحاب الهمم والأطفال. وبفضل سباق التتابع فإن هذا الحدث الرياضي مثالي لتشارك به الشركات التي تهدف إلى تحفيز الموظفين.

ومن الجدير ذكره أن القيمة الإجمالية للجوائز قد ارتفعت إلى 1,219,000 درهماً وسوف يتم تقسيمها وتوزيعها على العدّائين الأوائل في جميع فئات السباق.

وكان ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ قد أعلن عن الرعاة الرئيسيين لنسخة العام 2020 ومن بينهم ’هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة‘ و’موانئ رأس الخيمة‘ بالإضافة إلى علامة ’خوما‘ الرياضية الإسبانية الرائدة كراعٍ تقني للحدث. كما سيحظى السباق أيضاً برعاة إعلاميين ومن بينهم ’سبورت 360‘ وإذاعة راديو Dubai Eye 103.8 FMوجريدة Filipino Times.

كما يمكن الاستفادة من خصم 20% للمسجلين قبل 31 أكتوبر، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة في هذه الفعالية التسجيل والتعرّف أكثر على ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.therakhalfmarathon.com.