therakhalfmarathon therakhalfmarathon
Ras Al Khaimah Tourism Development Authority Announces The Return Of The Highly Anticipated Ras Al Khaimah Half Marathon To The Emirate On 19 February 2021-AR

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعلن عن عودة "نصف ماراثون رأس الخيمة" إلى الإمارة في 19 فبراير 2021

افتتاح باب التسجيل في أكتوبر 2020 فيما تستعد الإمارة  لاستقبال أشهر العدائيين المحترفين والهواة وسكان دولة الإمارات للمشاركة في السباق المميز بعد نسخته السابقة التي حطمت الأرقام القياسية

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، xx سبتمبر 2020: أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن موعد انطلاق النسخة الخامسة عشر من “نصف ماراثون رأس الخيمة” وذلك يوم الجمعة الموافق 19 فبراير 2021. ويشتهر هذا السباق بكونه أسرع نصف ماراثون في العالم، حيث يستقطب العدائين المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم باستمرار  .

وسيتم افتتاح باب التسجيل في نسخة 2021، والذي تنظمه شركة آر سي إس سبورتس آند إيفنتس (RCS Sports and Events)، في أكتوبر 2020[ND1] . هذا وقد نجح السباق في إثبات شعبيته الواسعة على المستويين العالمي والإقليمي، مع تجاوز عدد المشاركين في نسخته السابقة، والتي انعقدت في جزيرة المرجان في بداية العام الجاري، 5 آلاف مشارك.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تزامناً مع الأداء القوي لقطاعي السياحة والضيافة في إمارة رأس الخيمة، يسعدنا الإعلان عن عودة ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ إلى الإمارة في 19 فبراير 2021. ونتطلع قدماً إلى استقبال العدائين المحترفين، والعائلات وعشاق الرياضة من دولة الإمارات العربية للانضمام إلى هذه الفعالية التي نثق أنها ستكون مميزة بكل المقاييس”.

حقق كل من أبابل ياشانيه الأثيوبية وكاندي كيبيوت الكيني فوزاً مبهراً بنصف ماراثون رأس الخيمة 2020. وسجلت ياشانيه رقماً قياسياً، حيث اجتازت مسافة السباق البالغة 21.0975 كيلومتر في زمن قدره 64:31، في إنجاز صادق عليه الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وقال إنريكو فيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة آر سي إس سبورتس آند إيفنتس RCS Sports and Events)): “نفتخر  بالدعم الذي تقدمه هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتنظيم النسخة الخامسة عشر من نصف ماراثون رأس الخيمة في جزيرة المرجان. لقد شهدنا نتائج رائعة في سباق 2020، حيث حطمت أبابل ياشانيه من إثيوبيا الرقم القياسي العالمي للسيدات بمقدار 20 ثانية. تم التصديق على هذه النتيجة مؤخرًا من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ونتطلع إلى استضافة مجموعة جديدة من العدائين المحترفين في نسخة 2021 والتي ستضمن بقاء هذا الحدث أسرع نصف ماراثون في العالم “.

وتسير الاستعدادات لتنظيم السباق على قدم وساق، مع مراعاة تطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المشاركين والضيوف بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية والتوجيهات الاتحادية الوطنية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للسباق: https://www.therakhalfmarathon.com/