therakhalfmarathon therakhalfmarathon
Ras Al Khaimah Half Marathon Welcomes Commercial Bank Of Dubai As A Primary Sponsor For 2020 - AR

‘نصف ماراثون رأس الخيمة’ يرحّب بالرعاية الرئيسية التي يقدّمها ‘بنك دبي التجاري’ لسباق 2020

  • ’بنك دبي التجاري’ يقدّم الرعاية لأسرع نصف ماراثون في العالم
  • سيتنافس عشرة من أسرع العدّائين العالميين والحائزين على أفضل وقت شخصي أقالشراكة الجديدة تشكّل أحدث دعم من جهة بارزة للمناسبة الرياضية الدولية
  • ستقام الدورة 14 من الماراثون على جزيرة المرجان بتاريخ 21 فبراير 2020
  • تأكيد مشاركة بريجيد كوسغي، حاملة الرقم القياسي العالمي للماراثون عن فئة السيدات، في السباق الرئيسي بالإضافة لعدد من أفضل العدّائين الدوليين المحترفين من الرجال
  • لا تزال فئات السباقات مفتوحة للراغبين بالمشاركة، مع توقّف التسجيل في 15 فبراير الجاري

أعلن ‘نصف ماراثون رأس الخيمة’ عن حصول الدورة الرابعة عشر من الحدث الرياضي العالمي والمقام على جزيرة المرجان بتاريخ 21 فبراير 2020 على الرعاية الرئيسية من ‘بنك دبي التجاري’ الذي يُعتبَر أحد المصارف الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتُعدّ هذه الرعاية خطوة دعم بارزة أخرى لأسرع نصف ماراثون في العالم، والذي كان قد أعلن منذ فترة وجيزة عن مشاركة مجموعة من أبرز العدّائين المحترفين في العالم بالمنافسات التي ينظّمها.

تشكّل الرعاية التي يوفرها ‘بنك دبي التجاري’ لدورة هذا العام من ‘نصف ماراثون رأس الخيمة’ جزءً أساسياً من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمصرف والهادفة للتشجيع على تبنّي أساليب حياة صحية أكثر. وبناءً لهذه الاستراتيجية، ارتبط اسم المصرف في شراكة مع عدد من منافسات الجري البارزة الأخرى بالإمارات.

حول هذا الموضوع، قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لدى ‘بنك دبي التجاري’: “يفخر بنك دبي التجاري بأن يكون أحد الرعاة الرئيسيين لنصف ماراثون رأس الخيمة، والذي يعد حدثاً دولياً مرموقاً. ولكونه أسرع نصف ماراثون في العالم، فإنه يعمل على الارتقاء بسمعة الإمارات العربية المتحدة كموقع رئيسي للرياضات الهامّة. وتتماشى هذه المبادرة تماماً مع استراتيجيتنا العامّة للمسؤولية الاجتماعية الهادفة للتشجيع على اعتماد أساليب حياة صحية بين سكّان دولة الإمارات. لقد شهد ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ تفاعلاً ومشاركة كبيرة من مجتمع العدّائين المحلّي على مر السنوات العديدة الماضية، ومن المتوقَّع أن يستقطب هذه السنة أعداداً أكثر من المشاركين نظراً لزيادة عدد فئات السباقات التي يتم تنظيمها. ونحن في ’بنك دبي التجاري‘ نتطلّع بشوق إلى تاريخ 21 فبراير كي نرى آلاف الأشخاص المفعمين بالحيوية والنشاط والفرح وهم ينافسون بقوّة لعبور خط نهاية السباق.”

من جهته، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لـ’هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة‘: “يكسب ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ الشهير عالمياً مكانة أقوى مع مرور كل عام، لذلك يسعدنا الترحيب بهكذا شريك بارز مثل ’بنك دبي التجاري‘ في سباق العام 2020. ومع أقل من شهر الآن على انطلاق الحدث، فإن الحماسة تتنامى بشكل كبير، وبالتالي نرغب فعلاً بتشجيع أكبر عدد ممكن من العدّائين للتسجيل والمشاركة معنا والاستمتاع شخصياً بهذه التجربة المتميّزة في إمارة رأس الخيمة المتميزة.”

يقام ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ (www.therakhalfmarathon.com) الشهير بالقرب من مياه الخليج العربي التي تتيح فرصة الاستمتاع بالمناظر الرائعة للمنطقة، وسوف يشارك فيه آلاف العدّائين من المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم. وسيتضمّن هذا الماراثون السنوي الرائد عدّة فئات من السباقات المخصَّصة للعدّائين المحترفين والعدّائين المشاركين من خلال النوادي الرياضية أم الهواة، بالإضافة إلى الأشخاص من أصحاب الهمم والصغار. وفي دورة العام 2020، سيتم للمرّة الأولى إدراج فئة جديدة هي عبارة عن سباق بدل، بينما سيسمح سباق المرح لمسافة 1 كلم والمصمَّم للأولاد مشاركة العائلات مع صغارهم في المنافسات. ولا يزال المجال مفتوحاً أمام الراغبين بالتسجيل في هذا الحدث الرياضي البارز وذلك لغاية 15 فبراير الجاري.

وسيتم توزيع جوائز تبلغ قيمتها 1,219,000 درهم إماراتي على الفائزين المحترفين الأوائل، وكذلك على الفائزين بفئة المواطنين الإماراتيين والفئات العمرية المختلفة. ومن بين أهم المشارِكات في الحدث العدّاءة الكينية بريجيد كوسغي حاملة الرقم القياسي العالمي للماراثون عن فئة السيدات، بينما سيتميّز في فئة الرجال الكيني بينارد كيملي الذي فاز بألقاب سباقات نصف الماراثون بشكل متتالي في براغ سنتي 2018 و2019، وسيتنافس مع عدد من أبرز العدّائين الآخرين مثل موسينت غيريمو – أحد الرجال الخمسة الوحيدين الذين تمكّنوا من إكمال سباق ماراثون بأقل من ساعتين و3 دقائق، وجوليان واندرز من سويسرا حامل الرقم القياسي الأوروبي لنصف الماراثون.