therakhalfmarathon therakhalfmarathon
Ababel Yeshaneh And Kibiwott Kandie Claim Victory At Record-breaking 2020 Ras Al Khaimah Half Marathon-AR

أبابل ياشانيه وكاندي كيبيوت يحققان الفوز برقم قياسي في نصف ماراثون رأس الخيمة 2020

  • أبابل ياشانيه الأثيوبية تحطم الرقم القياسي العالمي بفئة السيدات بوقت قدره 64:31
  • كاندي كيبيوت الكيني توّج الفائز بفئة الرجال وبوقت 58:58
  • اختتام أكبر حدث بتاريخه لنصف ماراثون رأس الخيمة وبمشاركة 5,200 من العدائين
  • إتمام النسخة الرابعة عشر من نصف ماراثون رأس الخيمة في جزيرة المرجان صباح اليوم

حقق كل من أبابل ياشانيه الأثيوبية وكاندي كيبيوت الكيني فوزاً مبهراً بنصف ماراثون رأس الخيمة 2020، والذي أقيم صباح اليوم، الجمعة 21 فبراير، في جزيرة المرجان. وقد شهد سباق اليوم عدداً من العدائين الحاملين لأرقام قياسية بمختلف فئات السباق وقد حقق الفائزين أداء متميز حيث أنهت ياشانيه بنتيجة تاريخية لتكون أول عدّاءة تنهي سباق 21.0975 كم بوقت 64:31 وكيبيوت الذي أحرز الفوز بوقت 58:58.

ولقد جذب الإصدار الرابع عشر من نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي يحمل لقب أسرع سباق نصف ماراثون في العالم، عدائين محترفين وهواة على حد السواء بمختلف الفئات حيث أن وصلت أعداد المشاركة إلى 5،200. ومن ضمن ذلك كان سباق نصف الماراثون الكامل والتتابع ومسافة 5 و 1 كيلومتر. كما تميّز سباق هذا العام من خلال تقديمه لمجموع جوائز بقيمة 1،219،000 درهم ومساره الجديد تمامًا الذي يشرف على المناظر الخلابة للخليج العربي.

ويجدر الذكر أن الفائزة بالمرتبة الأولى أبابل ياشانيه الأثيوبية قد حققت رقم قياسي عالمي جديد لنصف الماراثون وبوقت قدره 64:31، محطمةً الرقم السابق بعشرون ثانية ومحسنةً رقمها القياسي بفارق أكبر من دقيقة. كما يجدر الإشارة إلى أن هذا الانتصار يتلو فوزها  بسباق آخر في الإمارات في ماراثون أدنوك أبوظبي. 

 وتتلوها الكينية بريجيد كوسجي بالمرتبة الثانية محققةً وقت قدره 64:49 والذي هو أسرع من الوقت الشخصي الأفضل لها السابق بفارق 39 ثانية.  حينما احتلت الكينية روزماري مونيكا المرتبة الثالثة بوقت قدره 65:34.

وضمن سباق الرجال، كسب كاندي كيبيوت اللقب بوقت قدره 58:58 والذي هو أسرع من أفضل وقت شخصي له بفارق 34 ثانية. يتلوه بالمرتبة الثانية ألكسندر موتيسو بالمركز الثاني وبوقت قدره 59:16. وفي المركز الثالث كان مولي واشيهون بفارق 31 ثانية.

تعليقاً على فوزها، قالت أبابل ياشانيه: “إنني فخورة جداً بالنتيجة اليوم، لم أتخيل أنني سأحقق رقم قياسي عالمي جديد فقد كنت أتدرب لأحقق أفضل رقم شخصي لي. لقد كان السباق محتدم للغاية خصوصاً أنني كنت أركض مع حاملة اللقب العالمي للماراثون، بريجيد كوسغي.”

وبدوره، أعرب كاندي كيبيوت: “لقد تدربت بجهد لسباق اليوم وفوزي ليس مفاجئاً لي، كان واضحاً لي أنني قادر على إنهاء نصف الماراثون بأقل من 59 دقيقة. على الرغم من أنني شعرت بارتفاع درجة الحرارة عندما وصلت لنقطة 16 كم ولكنني تمكنت من دفع نفسي لأن أنهي الجزء الأخير من السباق بقرابة 14 دقيقة.”

علق راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة  لتنمية السياحة، قائلاً: “يسعدنا استضافة هذا الحدث المميز الذي أصبح أحد أكثر الفعاليات الرياضية شهرة عالمياً. لقد حققت هذه النسخة من نصف مارثون رأس الخيمة أكثر من 5,000 مشارك من مختلف الأعمار والجنسيات، تأكيداً على مكانة إمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية لإقامة مثل هذه الفعالية الرائعة بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء. ونتطلع إلى استضافة المزيد من هذه الفعاليات الفريدة لجذب المزيد من الزوار والسياح إلى الإمارة.”

ومن المعالم المميزة لنصف ماراثون رأس الخيمة لهذا العام كانت قرية السباق الجديدة التي أقيمت بجوار نقاط البداية والنهاية. تمكن الآلاف من الزوار والمشاركين من مشاهدة لقطات حية من السباق على شاشة المسرح الرئيسية. كما توفرت مجموعة واسعة من خيارات الترفيه العائلي، بما في ذلك الغولف، والبولينج للصغار، وقفز الترامبولين، وفرصة زيارة مقصورات الرعاة، والاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات الطعام والشراب.